على طريق الاحتفال بالذكرى 50 لتأسيس جامعة عدن احتفلت كلية الصيدلة اليوم الأحد الموافق 23 فبراير 2020م بجميع منسوبيها بإشهار الجمعية العلمية البيئية الطلابية في قاعة صباح الأحمد بكلية الصيدلة، شاركهم الحفل نخبة من الدكاترة والاساتذة في كليات جامعة عدن على رأسهم أ. د. احمد محمد محرن ــ مدير مركز دراسات وعلوم البيئة بجامعة عدن ــ و أ. د. جمال الجعدني عميد كلية اللغات ــ و أ. د. رخسانة محمد إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنلوجيا – والمهندس نيازي مصطفى عن رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن – وثله من منتسبي الهيئة العامة لحماية البيئة وزارة المياه والبيئة – وعبد الحكيم محمد سعيد مدير مركز علوم البحار التابع للهيئة العامة للأحياء المائية وعلوم البحار وزارة الثروة السمكية – وعبد الحكيم محمود عن الأعلام البيئي – الى جانب عدداً كبير من منتسبي الهيئة التدريسية وطلاب كلية الصيدلة.

جاء هذا الحفل بعد ترتيبات وجهود كبيرة قامت بها اللجنة التحضيرية وطلاب كلية الصيدلة لإنشاء جمعية علمية بيئية تهتم بالمجال العلمي والبيئي وتساعد على نشر الثقافة الصحية في اوساط المجتمع.

وابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تحدث عميد كلية الصيدلة د. صالح الجفري عن دور الجمعيات في تثقيف المجتمع وتفعيل النشاطات اللاصفية للطلاب وشكر جميع العاملين من معيدين وطلاب واساتذة ودكاترة في انجاح وتحقيق هذه الفكرة وحث على تشجيع مثل هذه الاعمال التي من شأنها صقل مواهب وافكار الطالب ونشر الثقافة الصحية للمجتمع.

ثم تلتها كلمة أ. د. أحمد محمد محرن – مدير مركز دراسات وعلوم البيئة حيث شكر كل الذين شاركوا في تحقيق هذه الفكرة وشكر كل الجنود المجهولين الذين كان لهم الدور الاكبر في العمل. وابدأ استعداده نيابة عن مركز دراسات وعلوم البيئة في مد يد العون لهذه الجمعية التي رأت النور في يومنا هذا والوقوف الى جانبها في مسيرتها القادمة.

في حين كان الجميع في انتظار اعضاء الجمعية تحدث مشرف الجمعية المعيدة. سماح بانافع في تقرير موجز عن أبرز تحضيرات اللجنة التحضيرية ونشاطها في الفترة الماضية بالاجتماعات المتكررة وعن أبرز اهداف الجمعية.

ثم تقدم رئيس الجمعية الطالب: عبد الرحمن بن سبعة بكلمة فيها شكر كل الذين كانوا نبراس امل لهذه الجمعية والذين ساهموا بوقتهم ومالهم وجهدهم في نجاح اشهار الجمعية وحث الجميع على البدء في العمل لخدمة هذه الكلية ورفع قدرات الطلاب والمحافظة على البيئة من حولنا.

في ختام الحفل تم الاعلان عن اسماء الطلاب المرشحين لإدارة الجمعية والموافقة عليهم وتسليمهم زمام الامور للبدء بالعمل خلال الايام القادمة.