رؤية الوحدة:

الريادة في نشر وتطبيق ثقافة الجودة على مستوى كلية الصيدلة جامعة عدن من أجل التميز في مجال التعليم والبحث العلمي بتبنيه لمعايير متجددة للجودة المؤسسية والاكاديمية تمكنه من تأهيل الكلية للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها والمؤسسي لوحدتها بما يحقق خدمة المجتمع.

رسالة الوحدة:

تطبيق الاسس الحديثة للجودة بكلية الصيدلة جامعة عدن لتحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي على المستوى المحلى والعالمي وذلك بتحسين العملية التعليمية وذلك من خلال تطوير نظام متكامل للمراجعة الداخلية والتقييم الذاتي والاعتماد وخلق وعي إيجابي بين جموع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين والإداريين وكافة الأطراف ذات العلاقة تجاه فكرة التحسين المستمر عن طريق توكيد الجودة والاعتماد، وفي خدمة المجتمع المحلي، اعتماداً على كفاءات متميزة ونظم وآليات قياس معترف بها تضمن لها قدرات تنافسية عالية.

الأهداف الإستراتيجية للوحدة:

1 – وضع النظام والمعايير والنماذج المختلفة التي تستخدم لتقييم أنشطة الكلية المختلفة، وتقييم أداء الكلية بجانبيها الأكاديمي والإداري.

2 – اقتراح نظام ومعايير للجوائز والحوافز للأداء المتميز في المجال التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع.

3 – تقديم المشورة الفنية للأقسام العلمية والإدارية بالكلية في مجال وضع وتنفيذ نظم تقييم الأداء وضمان الجودة.

4 – نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية بفكر الجودة ومفهوم الجودة الشاملة وأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد بالتعليم.

5 – إنشاء قاعدة بيانات للمقررات الدراسية والبرامج الأكاديمية.

6 – تحديد نقاط القوة في الكلية والمحافظة عليها وتطويرها بجانب تحديد نقاط الضعف مع تقديم المقترحات والحلول المناسبة للتغلب عليها.

7 – تدريب الكوادر البشرية والعمل على رفع مهاراتهم في مجال توكيد وضمان الجودة.

8 – متابعة الخريجين وكسب ثقافة المجتمع.

9 – مساعدة الكلية في النهوض برسالتها السامية والنبيلة لتقديم رعاية صحية متميزة للمرضى وغير المرضى من المجتمع لتكون من أفضل الكليات على مستوى الجمهورية.

10 – الوصول بالكلية الى العالمية من خلال الحصول على الاعتماد المحلى والدولي.